الفريق الوطني

الجزائر تحقق الفوز في أوغندا، لكن الكثير من العمل ينتظر بيتكوفيتش لإجراء التحسينات

تمكن المنتخب الجزائري من تحقيق فوز مهم على نظيره الأوغندي يوم الاثنين 10 يونيو، في إطار الجولة الرابعة من تصفيات كأس العالم 2026. بعد أن كانوا متأخرين في الشوط الأول، نجح لاعبو المدرب فلاديمير بيتكوفيتش في قلب الطاولة في الشوط الثاني بفضل هدفي عوار وبن رحمة، محققين بذلك فوزاً بنتيجة (2-1) يعزز من حظوظهم في التأهل.

شوط أول مخيب للآمال

انطلق المباراة بتعثر للمنتخب الجزائري، حيث ارتكب محمد مدني خطأً في التمرير في الدقيقة العاشرة، استغله اللاعب الشاب ترافيس موتيابا، البالغ من العمر 18 عاماً، ليسدد كرة قوية بقدمه اليسرى من خارج منطقة الجزاء، ليسجل هدف التقدم لأوغندا بمساعدة القائم (1-0). وبعد سلسلة من الأخطاء الفنية، تمكن المنتخب الجزائري من تهديد مرمى الخصم لأول مرة في نهاية الشوط الأول، حيث سدد سعيد بن رحمة كرة اصطدمت بالقائم (45’+1).

الاستفاقة الجزائرية

مع بداية الشوط الثاني، أظهر المنتخب الجزائري وجهاً مختلفاً. بعد 40 ثانية فقط من انطلاق الشوط الثاني، استغل حسام عوار كرة مرتدة من تسديدة بن رحمة ليسجل هدف التعادل بقوة (46′, 1-1). وبعد ذلك، عزز بن رحمة تقدم الجزائر في الدقيقة 58 بعد هجمة مرتدة سريعة قادها محمد عمورة، حيث راوغ الحارس والمدافع وسجل الهدف الثاني (2-1).

إدارة وتفوق في الشوط الثاني

بعد تسجيل الهدف الثاني، تمكنت الجزائر من إدارة المباراة بشكل جيد، وهو ما كان يفتقدونه في الشوط الأول. بهذا الفوز، رفعت الجزائر رصيدها إلى 9 نقاط، لتتصدر المجموعة السابعة بفارق 3 نقاط عن بوتسوانا وأوغندا وغينيا وموزمبيق. هذا الانتصار يعزز ثقة الفريق في مسيرتهم نحو التأهل لكأس العالم 2026.

التحديات المقبلة لبيتكوفيتش

على الرغم من هذا الفوز، ما زال أمام المدرب فلاديمير بيتكوفيتش الكثير من العمل. يعتبر الدفاع الحلقة الأضعف في الفريق، ومن الممكن أن يعزز عودة رامي بن سبعيني من صلابة الخط الخلفي. في خط الوسط، هناك حاجة لإجراء تعديلات لتحقيق توازن أفضل، وقد برز ذلك في المباراة ضد أوغندا. أما في الهجوم، فيجب البحث عن دماء جديدة ودعم إضافي، إذ لم يقدم بغداد بونجاح الأداء المتوقع منه.

مع اقتراب المباريات القادمة، وأبرزها مواجهة بوتسوانا في مارس المقبل قبل استقبال موزمبيق، سيحتاج بيتكوفيتش لتحسين التناغم بين اللاعبين والاستعداد بشكل جيد للحفاظ على مستوى الأداء.

لحظات بارزة في المباراة

10′ : هدف موتيابا لأوغندا! استغل موتيابا خطأ مدني وسدد كرة قوية ودقيقة، ليفتتح التسجيل.

46′ : هدف عوار للجزائر! بعد تمريرة من عطال، وصلت الكرة إلى بن رحمة الذي سددها، لترتد إلى عوار الذي سجل هدف التعادل بقوة.

58′ : هدف بن رحمة للجزائر! قاد عمورة هجمة مرتدة سريعة، وأوصل الكرة إلى بن رحمة الذي راوغ الحارس والمدافع وسجل هدف التقدم.

بهذا الفوز، يبتعد المنتخب الجزائري في صدارة المجموعة السابعة، مما يمنح بيتكوفيتش واللاعبين دفعة معنوية كبيرة لمواصلة المشوار نحو التأهل، مع إدراكهم للتحديات المقبلة والتحسينات الضرورية لتحقيق الهدف.

فيديو تصفيات العالم 2026: أوغندا – الجزائر (1-2) – صور: SSC1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *