دوري أبطال أوروبا

نتائج الجولة الأولى من دوري أبطال أوروبا: ليلة لا تُنسى للعمالقة الأوروبيين

0Shares

انطلقت منافسات دوري أبطال أوروبا 2024-2025 هذا الثلاثاء مع مباريات مثيرة وأداءات رائعة. نستعرض في هذا المقال أبرز أحداث الجولة الأولى التي شهدت انتصارات مدوية لليفربول، ويوفنتوس، وريال مدريد، وبايرن ميونيخ.

ليفربول يتفوق على ميلان في سان سيرو (3-1)

حقق ليفربول فوزاً مهماً على ميلان بنتيجة 3-1 في ملعب “سان سيرو”، في مباراة مليئة بالإثارة. افتتح ميلان التسجيل مبكراً عن طريق الأمريكي كريستيان بوليسيتش مستغلاً خطأ من المدافع كوستاس تسيميكاس. ومع ذلك، لم يتأخر رد ليفربول، حيث اقترب محمد صلاح من التسجيل مرتين قبل أن يعادل المدافع الفرنسي إبراهيما كوناتي النتيجة في الدقيقة 23 بضربة رأس.

وقبل نهاية الشوط الأول، تقدم ليفربول برأسية من القائد فيرجيل فان دايك بعد خطأ جديد من الحارس مايك مينيان. في الشوط الثاني، عزز دومينيك سوبوسلاي النتيجة بتسجيل الهدف الثالث بعد تمريرة عرضية من كودي جاكبو في الدقيقة 67، مما أوقف آمال ميلان في العودة للمباراة.

يوفنتوس يتفوق على أيندهوفن (3-1)

عاد يوفنتوس إلى دوري أبطال أوروبا بعد غياب دام قرابة عامين بفوز مقنع على أيندهوفن الهولندي بنتيجة 3-1. تقدم يوفنتوس في الشوط الأول بفضل هدفين من كينان يلدز في الدقيقة 21 وويستون ماكيني في الدقيقة 27.

في الشوط الثاني، سجل نيكولاس غونزاليس الهدف الثالث ليوفنتوس في الدقيقة 52. وتمكن أيندهوفن من تقليص الفارق في الدقيقة 90+3 عبر البديل المغربي إسماعيل صيباري. ورغم هذا الهدف، بدا يوفنتوس مسيطراً على مجريات اللقاء ليبدأ مشواره الأوروبي بثقة.

ريال مدريد يفوز بصعوبة على شتوتغارت (3-1)

بدأ ريال مدريد حملة الدفاع عن لقبه بانتصار صعب بنتيجة 3-1 على شتوتغارت الألماني. رغم تفوق الفريق الألماني في العديد من لحظات المباراة، إلا أن تألق الحارس تيبو كورتوا حال دون تسجيلهم أهدافاً في الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني، نجح كيليان مبابي في تسجيل أول أهدافه بقميص ريال مدريد في دوري الأبطال في الدقيقة 52. وعاد شتوتغارت للتعادل عبر رأسية دينيز أونداف في الدقيقة 68. ولكن ريال مدريد استعاد التقدم بفضل هدف أنطونيو روديغر من كرة ركنية نفذها لوكا مودريتش. وفي الوقت المحتسب بدل الضائع، سجل البرازيلي الشاب إندريك هدفاً رائعاً ليؤمن الفوز لريال مدريد.

بايرن ميونيخ يسحق دينامو زغرب (9-2) في ليلة تألق هاري كين

شهدت مباراة بايرن ميونيخ ودينامو زغرب أكبر نتيجة في الليلة، حيث سحق الفريق الألماني ضيفه بنتيجة 9-2. وكان نجم اللقاء الإنجليزي هاري كين الذي سجل أربعة أهداف، منها ثلاث ركلات جزاء.

بهذا الأداء، أصبح كين أفضل هداف إنجليزي في تاريخ دوري أبطال أوروبا، متجاوزاً واين روني. وساهم في تسجيل بقية أهداف بايرن كل من رافائيل غيريرو، مايكل أوليز، ليروي ساني، وليون غوريتسكا. ورغم تسجيل دينامو زغرب لهدفين عن طريق برونو بيتكوفيتش وتاكويا أوجيوارا، إلا أنهم لم يتمكنوا من مجاراة قوة بايرن الهجومية.

شهدت الجولة الأولى من دوري أبطال أوروبا عودة قوية للأندية الأوروبية الكبرى مع انتصارات مقنعة لليفربول، ويوفنتوس، وريال مدريد، وبايرن ميونيخ. وتعد هذه الانطلاقة بمثابة مؤشر على مواجهات أكثر إثارة وقوة في الأسابيع المقبلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *