كأس الأمم الأفريقية

الجزائر: في انتظار معرفة المنافسين في تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2025

ستتعرف المنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم قريبًا على منافسيه في تصفيات كأس الأمم الأفريقية (كان) 2025. ستجرى عملية السحب يوم الخميس في جوهانسبرغ بجنوب أفريقيا، الساعة 13:30 بتوقيت الجزائر.

تفاصيل التصفيات

ستقام تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2025 من 21 ديسمبر 2025 إلى 18 يناير 2026. الجزائر، التي تم تصنيفها في القبعة الأولى، تعد واحدة من 48 دولة تأهلت لهذا الدور الثاني. سيتم توزيع الفرق في أربع قبعات بناءً على التصنيف الرسمي للفيفا الصادر في 20 يونيو الماضي.

توزيع الفرق

ستقسم الفرق إلى 12 مجموعة من أربع فرق، من المجموعة A إلى المجموعة L. سيتأهل الفريقان الأولان من كل مجموعة، باستثناء مجموعة البلد المضيف، للمرحلة النهائية. في مجموعة البلد المضيف، سيتأهل فريق واحد فقط.

المشاركة الإيفوارية

مدرب المنتخب الإيفواري، إيميرس فاي، سيكون أحد مساعدي عملية السحب. قاد فاي كوت ديفوار لتحقيق انتفاضة معجزة خلال كأس الأمم الأفريقية 2023، المؤجلة إلى 2024. أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (CAF) ذلك في بيان يوم الثلاثاء.

جدول المباريات

ستقام أول جولتين من مرحلة المجموعات بين 2 و10 سبتمبر. الجولة الثالثة والرابعة ستجرى بين 7 و15 أكتوبر. الجولتان الأخيرتان ستكونان بين 11 و19 نوفمبر 2024.

أداء الجزائر السابق

خلال كأس الأمم الأفريقية 2023، المؤجلة إلى 2024، خرجت الجزائر من الدور الأول. كانت هذه الإقصاء الثاني على التوالي بعد إقصاء 2021 في الكاميرون.

تكوين القبعات لعملية السحب

القبعة 1: الجزائر، السنغال، نيجيريا، مصر، كوت ديفوار، تونس، مالي، الكاميرون، جنوب أفريقيا، غانا، جمهورية الكونغو الديمقراطية، المغرب

القبعة 2: الرأس الأخضر، بوركينا فاسو، غينيا، غينيا الاستوائية، الغابون، زامبيا، أوغندا، أنغولا، بنين، ناميبيا، موزمبيق، مدغشقر

القبعة 3: كينيا، موريتانيا، الكونغو، توغو، ليبيا، غينيا بيساو، جزر القمر، تنزانيا، مالاوي، سيراليون، السودان، جمهورية أفريقيا الوسطى

القبعة 4: زيمبابوي، النيجر، غامبيا، رواندا، بوروندي، إثيوبيا، بوتسوانا، إسواتيني، ليسوتو، ليبيريا، جنوب السودان، تشاد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *