كأس الأمم الأوروبية

مواجهات حاسمة في ثمن نهائي يورو 2024: سويسرا تُقصي إيطاليا وألمانيا تتغلب على الدنمارك

شهدت بطولة يورو 2024 مواجهات مثيرة في دور الثمن النهائي، حيث نجحت سويسرا في إقصاء إيطاليا، بينما تمكنت ألمانيا من تجاوز عقبة الدنمارك. لنلقي نظرة تفصيلية على مجريات هاتين المباراتين.

سويسرا تُطيح بإيطاليا (2-0)

نهاية مخيبة لآمال إيطاليا

وصلت آمال إيطاليا في الاحتفاظ بلقب بطولة أوروبا لكرة القدم إلى نهاية بائسة في دور الستة عشر بعد خسارتها 2-صفر أمام سويسرا، وذلك في أول مرة تودع فيها البطولة قبل دور الثمانية منذ 20 عامًا.

فرويلر وفارغاس يسجلان لسويسرا

سجل ريمو فرويلر الهدف الأول لسويسرا في الدقيقة 37، بعدما سيطر ببراعة على الكرة داخل منطقة الجزاء بعد تمريرة من روبن فارغاس. في بداية الشوط الثاني، ضاعف فارغاس النتيجة بتسديدة رائعة في الزاوية البعيدة، ليؤكد تفوق سويسرا.

إيطاليا تفتقر للإبداع

على الرغم من إجراء لوتشيانو سباليتي مدرب إيطاليا ستة تغييرات على تشكيلته الأساسية، إلا أن الفريق بدا مفككًا ويفتقر إلى الإبداع، وبالكاد أطلق تسديدة واحدة على المرمى. هذه الأداء المخيب أدى إلى خروجهم المبكر من البطولة.

سويسرا تنتظر التحدي المقبل

بهذا الفوز، تتأهل سويسرا لدور الثمانية وتنتظر الفائز من مباراة إنجلترا وسلوفاكيا التي ستقام في دوسلدورف في السادس من يوليو المقبل.

ألمانيا تتغلب على الدنمارك (2-0)

انتصار تحت الظروف الجوية الصعبة

قاد كاي هافيرتز وجمال موسيالا ألمانيا للفوز 2-صفر على الدنمارك، والتأهل إلى ربع النهائي. توقفت المباراة بعد نحو 35 دقيقة من بدايتها بسبب عاصفة رعدية، واستمر التوقف لمدة 20 دقيقة قبل أن يستأنف الفريقان اللعب.

هافيرتز وموسيالا يصنعان الفارق

سجل كاي هافيرتز هدف التقدم لألمانيا في الدقيقة 53 من ركلة جزاء احتسبها الحكم بعد اللجوء لتقنية الفيديو بسبب لمسة يد. في الدقيقة 68، عزز جمال موسيالا تقدم الفريق الألماني بالهدف الثاني، ليكون ثالث أهداف اللاعب في البطولة.

قرارات حاسمة بتقنية الفيديو

ألغى الحكم هدفًا للدانمارك بداعي التسلل بعد اللجوء لتقنية الفيديو في بداية الشوط الثاني، وكذلك ألغى هدفًا ثالثًا لألمانيا سجله فلوريان فيرتز في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع لنفس السبب.

ألمانيا تستعد للمواجهة المقبلة

بفوزها، تتأهل ألمانيا لدور الثمانية لتواجه الفائز في مباراة إسبانيا وجورجيا. المباراة أظهرت الأداء القوي والدعم الجماهيري الكبير لألمانيا، مما يعزز حظوظهم في المنافسة على اللقب.

بهاتين المباراتين، يتضح مدى التنافسية والإثارة في بطولة يورو 2024، حيث تواصل الفرق الكبرى مسيرتها نحو اللقب الأوروبي المنشود.

 

فيديو يورو 2024: ألمانيا – الدنمارك (2-0) – صور: بينسبورتس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *