الفريق الوطني

فوز الجزائر على أوغندا في الجولة الرابعة من تصفيات كأس العالم 2026

في مباراة مثيرة ضمن الجولة الرابعة من المجموعة السابعة لتصفيات كأس العالم 2026، حقق المنتخب الجزائري فوزاً مهماً على نظيره الأوغندي. رغم البداية الكارثية لـ “الخضر” في الشوط الأول، حيث انتهى بنتيجة (1-0) لصالح أوغندا التي تمكنت من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة العاشرة نتيجة سوء تفاهم بين اللاعبين ماندي وماداني، استطاع المنتخب الجزائري قلب الموازين في الشوط الثاني.

شهدت الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول محاولة جادة من اللاعب بن رحمة، الذي سدد كرة قوية ارتطمت بالقائم الأيمن للحارس الأوغندي. ومع بداية الشوط الثاني، ظهر المنتخب الجزائري بوجه مغاير، حيث نجح بن رحمة في الدقيقة 46 في التوغل على الجهة اليسرى وصنع كرة عرضية، تم إبعادها من قبل الدفاع الأوغندي. ولكن، تمكن اللاعب عطال من استعادة الكرة ومراوغة الدفاع، مرسلاً الكرة نحو نقطة الجزاء، حيث وصلت إلى حسام عوار الذي أسكنها في الشباك، مسجلاً هدف التعادل للجزائر (1-1).

وفي الدقيقة 58، قاد اللاعب عمورة هجمة مرتدة مثالية، مرر خلالها الكرة بشكل رائع إلى بن رحمة الذي نجح في تخطي حارس المرمى ومدافع أوغندا ووضع الكرة في الشباك، معلناً تقدم الجزائر (2-1). وكان لبغداد بونجاح فرصة أخرى لتعزيز النتيجة، إلا أن تسديدته تصدى لها الحارس الأوغندي ببراعة.

تمكن المنتخب الجزائري من إدارة بقية المباراة بشكل جيد، حيث أجرى المدرب بيتكوفيتش عدة تغييرات لتعزيز الفريق، بدخول زروقي بدلاً من بن طالب في الدقيقة 74، وبلعيد بدلاً من بن ناصر في الدقيقة 84، وكندوسي بديلاً لعوار في نفس الدقيقة.

بفضل هذا الفوز، حافظ المنتخب الجزائري على صدارة المجموعة السابعة برصيد 9 نقاط، متساوياً مع موزمبيق التي حققت فوزاً على غينيا في المغرب. فيما يتبعهم كل من بوتسوانا وغينيا برصيد 6 نقاط. في الجولة القادمة، ستتوجه الجزائر إلى بوتسوانا، ثم ستستضيف موزمبيق في مباراة قد تكون حاسمة لتحديد المتأهل إلى كأس العالم 2026.

بهذا الفوز المستحق، يؤكد “الخضر” عزمهم على مواصلة المشوار نحو التأهل، مظهرين روحاً قتالية وعزيمة قوية في قلب النتائج لصالحهم.

فيديو تصفيات العالم 2026: أوغندا – الجزائر (1-2) – صور: SSC1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *