كأس الأمم الأوروبية

منتخب إيطاليا يستعد للدفاع عن لقبه في بطولة أوروبا 2024

يستعد منتخب إيطاليا للدفاع عن لقبه في بطولة أوروبا 2024، التي ستنطلق بعد أسبوع في ألمانيا. يقود الفريق المدرب الجديد لوتشانو سباليتي، الذي يسعى لبعث روح جديدة في “الأتزوري” وإعادة هويتهم كأبطال عالم أربع مرات.

تعتبر هذه البطولة القارية الأولى لإيطاليا منذ تتويجها الأخير قبل ثلاث سنوات، وقد جاءت بعد غيابها عن المشاركة في كأس العالم 2022. يتولى سباليتي مهمة البحث عن شخصية المنتخب التي جعلته يتوج باللقب القاري مرتين.

يعيد سباليتي إيطاليا إلى الساحة التي شهدت آخر إنجاز كبير لهم، في ألمانيا، حيث رفع القائد فابيو كانافارو كأس العالم في عام 2006. تلك الفترة الذهبية ضمت نجومًا مثل جانلويجي بوفون، فرانتشيسكو توتي، أليساندرو دل بييرو وأندريا بيرلو.

منذ ذلك الوقت، واجه المنتخب الإيطالي أزمة هوية، فلم يعد يملك الثقة التي كان يتمتع بها في الساحة العالمية، ولم يعد الفريق الذي يخشاه المنافسون. حتى لقب كأس أوروبا 2021، الذي حققه المنتخب تحت قيادة روبرتو مانشيني، كان بمثابة مفاجأة للجماهير التي اعتادت على أداء متوسط.

ولكن، بعد الفشل في التأهل إلى مونديال قطر، تم استبعاد عدد كبير من اللاعبين الذين ساهموا في تحقيق اللقب الأوروبي. اليوم، يسعى جيل أصغر لإعادة بناء سمعة إيطاليا، بعد فشل الجيل القديم في التأهل للمونديال للمرة الثانية على التوالي.

صرح سباليتي قائلاً: “في كرة القدم، تحتاج دائمًا إلى حوافز جديدة، ودماء جديدة، وأشخاص مستعدين لبذل جهدهم وإظهار ما يمكنهم فعله”. وأضاف بعد التعادل مع تركيا: “إذا لم تكن مستعدًا لمواجهة هذه التحديات، أو لم تكن مستعدًا لتحمل هذه المسؤولية، فسوف تخسر”.

يدخل المنتخب الإيطالي بطولة أوروبا 2024 بروح جديدة وتصميم على إثبات مكانته كقوة كبرى في كرة القدم العالمية. تحت قيادة سباليتي، يتطلع الفريق إلى الدفاع عن لقبه واستعادة مجده السابق في الساحة الدولية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *