الفريق الوطني

كأس العالم 2026 (التصفيات) – اليوم الثالث: الجزائر تخسر أمام غينيا (1-2)

خسرت الجزائر أمام غينيا بنتيجة 2-1 في الجولة الثالثة من تصفيات كأس العالم 2026 (الشوط الأول: 0-0) مساء الخميس في ملعب نيلسون مانديلا في براكي. جاءت هذه الهزيمة ضمن منافسات المجموعة السابعة من التصفيات.

افتتح المنتخب الغيني التسجيل في بداية الشوط الثاني عن طريق مورلاي سيلا في الدقيقة 50، وسرعان ما عادل المنتخب الجزائري النتيجة بعد هدف عكسي من المدافع ياسر بالدي في الدقيقة 52. ولكن سرعان ما استعاد المنتخب الغيني التقدم بواسطة أجيبو كامارا في الدقيقة 63 ليضمن الفوز لفريقه.

تحمل المدرب بيتكوفيتش جزءاً من المسؤولية عن هذا الإخفاق، حيث لم يشرك إسماعيل بن ناصر، اللاعب الأساسي في وسط الميدان. بالإضافة إلى ذلك، اختار المدرب تشكيلة تضم ثلاثة لاعبين لهم نفس الخصائص تقريباً وهم: براهيمي، بن رحمة، وجويري الذين يلعبون غالباً على الجهة اليسرى، مما أدى إلى غياب التوازن في الفريق.

بهذه النتيجة، يتساوى الفريقان الجزائري والغيني في الصدارة برصيد 6 نقاط لكل منهما. يأتي خلفهما بوتسوانا، أوغندا، وموزمبيق برصيد 3 نقاط لكل فريق، بينما تتذيل الصومال الترتيب بدون نقاط.

في المباراتين الأخريين للمجموعة السابعة، المقررتين يوم الجمعة، سيستضيف موزمبيق منتخب الصومال في الساعة 14:00، فيما سيتوجه بوتسوانا إلى كامبالا لمواجهة أوغندا في الساعة 17:00.

يذكر أن الفريق الذي يتصدر المجموعة بعد عشر جولات من التصفيات سيتأهل مباشرة إلى نهائيات كأس العالم 2026 المقررة في الولايات المتحدة، كندا، والمكسيك. أما أفضل أربعة فرق حاصلة على المركز الثاني من بين المجموعات العشر، فستتأهل إلى الملحق الفاصل.

تصفيات العالم 2026 – المجموعة السابعة / الجزائر – غينيا (1-2) – ملخص بالفيديو

الجزائر – غينيا: تصريحات اللاعبين بعد الهزيمة – فيديو

المؤتمر الصحفي لفالديمير بتكوفيتش بعد هزيمة الجزائر أمام غينيا (2-1)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *