الفريق الوطني

مباراة الجزائر وغينيا الحاسمة في تصفيات كأس العالم 2026

تتجه الأنظار هذا الخميس نحو ملعب نيلسون مانديلا في الجزائر العاصمة، حيث تستضيف الجزائر منتخب غينيا ضمن الجولة الثالثة من تصفيات كأس العالم 2026. تمثل هذه المباراة أهمية كبيرة بالنسبة للجزائر، التي لا يجب أن تخسرها لضمان الحفاظ على فارق الثلاث نقاط مع المنافسين المباشرين للتأهل إلى كأس العالم.

استعدادات الفريقين

خلال الاجتماع الفني الذي عقد يوم الأربعاء، تقرر أن تلعب الجزائر بالزي الأبيض بالكامل (القميص، الشورت والجوارب) في مواجهة غينيا التي سترتدي قميصًا أحمر، شورتًا أصفر وجوارب خضراء.

التحكيم

سيقود المباراة الحكم الإثيوبي تيسيما باملاك وايسا، بمساعدة إلفيس جاي نوبوي نغيوغو من الكاميرون، وليبان عبد الرازق أحمد من جيبوتي. الحكم الرابع سيكون الإثيوبي تودروس ميتيكو. هذا الطاقم التحكيمي سيضمن سير المباراة في أفضل الظروف الممكنة.

التحضيرات الأخيرة

خلال الحصة التدريبية الرابعة وقبل الأخيرة منذ بدء التجمع، أجرى اللاعبون بقيادة ياسين بن زية حصة تدريبية مكثفة ركزت على العمل التكتيكي بمشاركة جميع اللاعبين. كما خصص المدرب الوطني جزءًا من التدريب للعمل على الضربات الثابتة الدفاعية.

تدريبات الحراس

أما حراس المرمى الثلاثة، فقد خضعوا لتدريبات خاصة تحت إشراف الثنائي مروان مصاي وناصر الدين براهمة.

اللقاء مع الإعلام

سبق هذه الحصة منطقة مختلطة مع الصحافة، تحدث فيها خمسة لاعبين من المنتخب: إسماعيل بن ناصر، ياسين بن زية، أنتوني ماندريا، ريان آيت نوري ومحمد أمين مداني.

المباريات القادمة

مباراة الجزائر ضد غينيا (الخميس) والمباراة المقبلة ضد أوغندا، الاثنين القادم في كامبالا، ستكونان أول مباراتين رسميتين للمدرب بيتكوفيتش، الذي بدأ مشواره مع “نادي الجزائر” في مارس الماضي، خلال بطولة FIFA-Series 2024، حيث لعب مباراتين: ضد بوليفيا (3-2) وجنوب أفريقيا (3-3).

نتائج الجولات السابقة

في الجولتين الأوليين من تصفيات كأس العالم 2026، التي جرت في نوفمبر 2023، حققت الجزائر بداية قوية بفوزها في المباراتين: في ملعبها ضد الصومال (3-1)، ثم خارج أرضها ضد موزمبيق (2-0).

ترتيب المجموعة

بعد نتائج الجولتين الأوليين، تحتل الجزائر صدارة الترتيب برصيد 6 نقاط، بفارق ثلاث نقاط عن بوتسوانا، غينيا، أوغندا، وموزمبيق الذين لديهم 3 نقاط لكل منهم. فيما تتذيل الصومال الترتيب بدون نقاط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *