دوري أبطال أوروبا

نهائي دوري أبطال أوروبا 2024: ريال مدريد يتوج بلقبه الخامس عشر بعد فوز مثير على بوروسيا دورتموند

شهد ملعب ويمبلي الأسطوري ليلة أمس مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا المثيرة بين بوروسيا دورتموند وريال مدريد. انتهت المباراة بفوز النادي الإسباني بنتيجة 2-0، ليحصد لقبه الخامس عشر في تاريخه، والسادس منذ عام 2014. هذا الفوز يعزز مكانة ريال مدريد كملكٍ غير متوج للكرة الأوروبية، ويجعل كارلو أنشيلوتي المدرب الأكثر تتويجاً في تاريخ البطولة بخمسة ألقاب.

سيطرة دورتموند في الشوط الأول ولكن دون جدوى

سيطر بوروسيا دورتموند على الشوط الأول بشكل كبير، حيث أتيحت له ثلاث فرص واضحة للتسجيل. لكن الفاعلية الهجومية غابت عن لاعبي الفريق الألماني. فقد تصدى تيبو كورتوا لرأسية سيباستيان هالر ببراعة، ومرت تسديدة جوليان براندت بجوار القائم، كما أضاع ماركو رويس فرصة ذهبية للتسجيل.

فرص ضائعة كلفت دورتموند الكثير

حتى في الشوط الثاني، واصل بوروسيا دورتموند صناعة الفرص، ولكن عدم القدرة على التسجيل استمر، مما منح ريال مدريد فرصة للسيطرة على المباراة واستغلال الأخطاء.

استيقاظ ريال مدريد الحاسم

جاء التحول في المباراة في الدقيقة 74 عندما سجل داني كارفاخال هدف التقدم لريال مدريد بضربة رأسية جميلة. استغل كارفاخال ارتباك دفاع دورتموند ليضع الكرة في الشباك، مما زاد الضغط على الفريق الألماني.

ثم أضاف فينيسيوس جونيور الهدف الثاني في الدقيقة 83، مستغلاً خطأً دفاعياً فادحاً من مدافع دورتموند ماستين. بهذه النتيجة، ضمّن ريال مدريد الفوز والتتويج باللقب الخامس عشر في تاريخه.

رقم قياسي لكارلو أنشيلوتي

بهذا الفوز، أصبح كارلو أنشيلوتي المدرب الأكثر تتويجاً في تاريخ دوري أبطال أوروبا بخمسة ألقاب. هذا النجاح يؤكد قدرته الفائقة على إدارة الفرق الكبيرة وقيادتها لتحقيق الانتصارات في أهم اللحظات.

بفوزه بهذا اللقب الخامس عشر، يواصل ريال مدريد كتابة تاريخه الذهبي والسيطرة على الساحة الأوروبية. هذا الانتصار يؤكد مكانته كأحد عمالقة كرة القدم العالمية، ويعد بمزيد من النجاحات في المستقبل. أما بوروسيا دورتموند، فعليه أن يتعلم من هذه الهزيمة القاسية ليعود أقوى في المواسم القادمة. فقد أظهر الفريق أنه قادر على المنافسة مع الكبار، ولكن يحتاج إلى تحسين فعاليته أمام المرمى لتحقيق الألقاب.

نهائي دوري أبطال أوروبا: دورتموند – ريال مدريد (0-2) – ملخص فيديو – صور: Canal+Foot

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *