الفريق الوطني

تصفيات كأس العالم 2026: تسافر الجزائر إلى كمبالا يوم 8 يونيو لمواجهة أوغندا

الجزائر – ستتوجه المنتخب الجزائري لكرة القدم إلى كامبالا في 8 يونيو المقبل على متن رحلة خاصة، وذلك قبل يومين من مباراتها أمام أوغندا، ضمن الجولة الرابعة من المجموعة السابعة لتصفيات كأس العالم 2026. المباراة ستقام في ملعب مانديلا الوطني في نامبولي في 10 يونيو، حسبما أعلنت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (FAF) يوم السبت.

تفاصيل المباراة

من المقرر أن تبدأ المباراة في الساعة 16:00 بتوقيت غرينتش (17:00 بتوقيت الجزائر). هذه المباراة تعتبر حاسمة للمنتخب الجزائري لتعزيز صدارته في المجموعة السابعة.

برنامج المنتخب الجزائري

قبل مواجهة “الكرينز” الأوغندية، سيستضيف المنتخب الجزائري نظيره الغيني يوم الخميس 6 يونيو 2024 في ملعب نيلسون مانديلا بباراكي. هذه المباراة، التي تندرج ضمن الجولة الثالثة من التصفيات، ستنطلق في الساعة 20:00. ستكون هاتان المباراتان أول مباراتين رسميتين للمدرب الجديد، البوسني فلاديمير بيتكوفيتش، في إطار التصفيات. وكان بيتكوفيتش قد بدأ مشواره مع الفريق في مارس الماضي خلال دورة فيفا الودية 2024، حيث حقق نتائج إيجابية ضد بوليفيا (3-2) وجنوب إفريقيا (3-3).

التحضيرات والتنظيم

خلال اجتماع عادي موسع شمل الرابطات الجهوية والوطنية، استعرض المكتب الفيدرالي للاتحادية الجزائرية لكرة القدم التدابير المتخذة لضمان أفضل الظروف لتحضير الفريق الوطني خلال فترة الفيفا الممتدة من 3 إلى 11 يونيو 2024.

مسار المنتخب الجزائري

بدأت الجزائر مشوارها في تصفيات كأس العالم 2026 بشكل رائع في نوفمبر 2023، حيث فازت في أول مباراتين لها: انتصار على أرضها ضد الصومال (3-1) وفوز خارج الديار على موزمبيق (2-0). هذه النتائج مكنت “الخضر” من تصدر المجموعة برصيد 6 نقاط، متقدمين بفارق ثلاث نقاط على بوتسوانا، غينيا، أوغندا، وموزمبيق، الذين يملكون 3 نقاط لكل منهم. أما الصومال فتتذيل المجموعة بدون نقاط.

هدف كأس العالم 2026

فقط الفريق الذي يحتل المركز الأول في كل مجموعة بعد عشر جولات من التصفيات سيتأهل مباشرة إلى المرحلة النهائية من كأس العالم 2026، التي ستقام في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك. أما أفضل أربعة فرق تحتل المركز الثاني من بين المجموعات التسع فستخوض الملحقات للحصول على فرصة التأهل.

ستكون المباريات القادمة ضد غينيا وأوغندا حاسمة للجزائر في سعيها للتأهل لكأس العالم 2026. تحت قيادة فلاديمير بيتكوفيتش، يأمل “الخضر” في مواصلة سلسلة الانتصارات وتعزيز موقعهم في صدارة المجموعة السابعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *