الفريق الوطني

الحكم الجابوني بيير غيسلين أتشو يدير مباراة الجزائر وغينيا في تصفيات كأس العالم

أعلنت لجنة التحكيم التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عن تعيين الحكم الجابوني بيير غيسلين أتشو لقيادة مباراة الجزائر وغينيا ضمن الجولة الثالثة من تصفيات كأس العالم 2026. ستقام المباراة يوم الخميس 6 يونيو في ملعب نيلسون مانديلا بباراكي في تمام الساعة 20:00 بتوقيت الجزائر، حسب ما أفادت به الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (الفاف) يوم الأربعاء.

طاقم التحكيم المعين

سيقود بيير غيسلين أتشو (31 سنة) المباراة بمساعدة الحكم المساعد الأول الكاميروني إلفيس نوبوي نغويو، والحكم المساعد الثاني الجيبوتي ليبان عبد الرزاق أحمد. أما الحكم الرابع فسيكون الكاميروني أنطوان ماكس ديبادو إفا إيسوما.

مباراة أوغندا-الجزائر

بالنسبة لمباراة أوغندا-الجزائر، المقررة يوم الاثنين 10 يونيو في ملعب مانديلا الوطني بنامبولي في كمبالا (17:00 بتوقيت الجزائر)، فقد عينت الفيفا طاقم تحكيم بنيني يتألف من عديصة عبد الرؤوف ليغالي كحكم مركزي، بمساعدة غباماساندا نارسيس كوتون (الحكم المساعد الأول) ولوسيان توديغنون هونتوننو (الحكم المساعد الثاني)، فيما سيكون الحكم الرابع ديدجنانشي تانيسلاس أهوملانتو.

البداية الرسمية للمدرب الجديد فلاديمير بيتكوفيتش

ستكون هاتان المباراتان أول مباراتين رسميتين للمدرب الوطني الجديد، البوسني فلاديمير بيتكوفيتش، الذي بدأ مشواره مع المنتخب في مارس الماضي خلال بطولة الفيفا الودية 2024، حيث واجه المنتخب الجزائري كل من بوليفيا (3-2) وجنوب أفريقيا (3-3).

أداء المنتخب الجزائري في التصفيات

خلال الجولتين الأوليين من تصفيات كأس العالم 2026، التي أُقيمت في نوفمبر 2023، حقق المنتخب الجزائري بداية قوية بفوزه في مباراتين متتاليتين: الأولى على أرضه أمام الصومال (3-1) والثانية خارج أرضه أمام موزمبيق (0-2).

ترتيب المجموعة

يتصدر “الخُضر” ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط، بفارق ثلاث نقاط عن بوتسوانا، غينيا، أوغندا، وموزمبيق، الذين يملكون 3 نقاط لكل منهم. بينما تحتل الصومال المركز الأخير بدون نقاط.

التأهل لكأس العالم 2026

يتأهل المنتخب الذي يحتل المركز الأول في نهاية العشر جولات من التصفيات مباشرة إلى نهائيات كأس العالم 2026 المزمع إقامتها في الولايات المتحدة، كندا، والمكسيك. أما أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثاني من بين العشر مجموعات فستتنافس في الملحق.

تتطلع الجماهير الجزائرية إلى تحقيق نتائج إيجابية في المباريات القادمة لضمان التأهل المباشر إلى نهائيات كأس العالم وتحقيق حلم المشاركة في أكبر محفل كروي عالمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *