الأدوار الآروبية

الدوري الإنجليزي الممتاز: توتنهام – مانشستر سيتي (0-2) – السكاي بلوز يقترب من اللقب – فيديو

فيديو الدوري الإنجليزي الممتاز: توتنهام – مانشستر سيتي (0-2) – صور قناة + فوت

حقق مانشستر سيتي خطوة كبيرة نحو الفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز بفوزه على توتنهام هوتسبير بنتيجة 2-0، بفضل ثنائية إيرلينج هالاند في الشوط الثاني. هذا الفوز يقرب السيتيزينز أكثر من التتويج باللقب للمرة الرابعة على التوالي.

شهدت المباراة، التي أُقيمت في ملعب توتنهام هوتسبير، أداءً استثنائياً من الحارس البديل لمانشستر سيتي، ستيفن أورتيجا. إذ حل محل الحارس إيدرسون، ولعب دوراً حاسماً في الحفاظ على النتيجة لصالح فريقه. ففي الدقيقة 86، حصل هيونغ-مين سون على فرصة ذهبية لتعديل النتيجة، لكن أورتيجا تصدى ببراعة، مانعاً توتنهام من العودة إلى المباراة.

جاءت هذه اللحظة الحاسمة بعد أن حصل جيريمي دوكو على ركلة جزاء لصالح مانشستر سيتي. قام إيرلينج هالاند، الذي سجل هدفاً في وقت سابق من الشوط الثاني، بتحويل ركلة الجزاء بنجاح، مضيفاً الهدف الثاني لفريقه ومؤكداً الفوز.

بيب جوارديولا، الذي بدا مرتاحاً ومعجباً بأداء حارسه، أشاد بأهمية تصدي أورتيجا بعد المباراة. وقال جوارديولا: “كانت تلك التصدي حاسماً، وبدونه كنا قد نفقد نقاطاً ثمينة”.

بفضل هذا الفوز، يحتاج مانشستر سيتي الآن إلى الفوز في مباراته ضد وست هام يوم الأحد المقبل في الساعة 17:00 ليتم تتويجه بطلاً لإنجلترا لموسم 2023-2024. سيضمن الفوز ضد وست هام التتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الرابعة على التوالي، مما يعزز هيمنتهم على كرة القدم الإنجليزية.

إيرلينج هالاند، الذي سجل هدفي المباراة، يواصل إثبات أنه أحد أخطر المهاجمين في العالم. قدرته على التسجيل في اللحظات الحاسمة كانت مرة أخرى العامل الفارق لصالح مانشستر سيتي.

من جهة أخرى، أظهر توتنهام مقاومة قوية لكنه لم يتمكن من تحويل فرصه إلى أهداف. تترك هذه الخسارة توتنهام في موقف صعب لتحقيق أهدافه في نهاية الموسم.

أداء مانشستر سيتي، سواءً من الناحية الدفاعية أو الهجومية، يثبت مرة أخرى لماذا هم المرشحون للفوز باللقب. مع تشكيلة قوية وتكتيكات براقة تحت قيادة بيب جوارديولا، يبدو السيتيزينز غير قابلين للإيقاف في نهاية هذا الموسم. لذا، الموعد يوم الأحد المقبل لمباراة قد تتوج مانشستر سيتي كملوك غير منازعين للدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الرابعة على التوالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *